الكربوهيدرات وماذا تفعل لجسمك اعرف المزيد عن الكربوهيدرات

جنون الكربوهيدرات

اهميه الكربوهيدرات


تم وضع الكربوهيدرات في دائرة الضوء منذ أن أوصت الأنظمة الغذائية مثل حمية أتكين ونظام ساوث بيتش الغذائي بالتخلص من الكربوهيدرات من وجباتك قدر الإمكان. ومع ذلك ، قبل اتخاذ قرارات جذرية بشأن الأطعمة التي يجب تضمينها وعدم تضمينها ، من المهم معرفة المزيد عن الكربوهيدرات وماذا تفعل لجسمك.


باختصار ، يمكن أن تكون الكربوهيدرات مفيدة أو ضارة لجسمك. من الضروري تناول ما يكفي من الكربوهيدرات الجيدة ، لأن هذه هي الطريقة التي يمتلك بها الجسم طاقة كافية للقيام بأنشطة منخفضة الكثافة خلال اليوم. توجد الكربوهيدرات بشكل مشهور في الخبز والحبوب ، ولكنها في الواقع توجد أيضًا في عدد من الأطعمة الأخرى ، مثل الفواكه والخضروات. عند مراقبة استهلاكك للكربوهيدرات ، من المهم التمييز بين الجيد والسيئ.


جميع الكربوهيدرات هي في الأساس سكريات. الكربوهيدرات المعقدة هي الكربوهيدرات الجيدة لجسمك. من الصعب للغاية تحطيم هذه السلاسل من السكر واحتجاز العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن في سلاسل السكر. عندما تتحلل ببطء ، يتم إطلاق العناصر الغذائية الأخرى أيضًا في جسمك ، ويمكنك توفير الوقود لعدد من الساعات.


من ناحية أخرى ، فإن الكربوهيدرات السيئة هي سكريات بسيطة. نظرًا لأن تركيبها ليس معقدًا ، فمن السهل أن تتحلل وتحتوي على القليل من العناصر الغذائية للجسم بخلاف السكريات التي يتكون منها. يقوم جسمك بتكسير هذه الكربوهيدرات بسرعة كبيرة وما لا يمكن استخدامه يتحول إلى دهون ويخزن في الجسم. الابتعاد عن الكربوهيدرات البسيطة هو ما تنصح به معظم الحميات الغذائية ، لأنها تحتوي على القليل من القيمة الغذائية مقارنة بالكربوهيدرات المعقدة.


الكربوهيدرات في الطعام



الأهم من كيفية عمل الكربوهيدرات في الجسم ، والفرق بين الكربوهيدرات الجيدة والكربوهيدرات السيئة هو كيف يمكنك تناول هذه الكربوهيدرات! أولاً ، تناول الكثير من الفاكهة والخضروات. تشمل هذه الأطعمة الكربوهيدرات ، وأيضًا مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها جسمك. نصيحة أخرى رائعة هي قطع الخبز الأبيض ومنتجات الخبز من نظامك الغذائي واستبدالها بخبز القمح الكامل أو الخبز المكون من 12 حبة بدلاً من ذلك. انظر إلى العبوة. ربما تكون الأطعمة الغنية بالألياف مصدرًا للكربوهيدرات الجيدة.


من المهم جدًا معرفة الفرق بين الكربوهيدرات الجيدة والسيئة إذا كنت ترغب في اتباع نظام غذائي صحي. ليس من الجيد أن يقطع جسمك الكربوهيدرات تمامًا - في الواقع ، من الصعب جدًا فعل ذلك إلا إذا كنت تأكل اللحوم فقط! يعني تناول نظام غذائي صحي ومتوازن تضمين الكربوهيدرات الجيدة في وجباتك.

اكتب تعليق

أحدث أقدم